السيسي يدعو إلى إعادة النظر في سعر الخبز الحكومي

 السيسي يدعو إلى إعادة النظر في سعر الخبز الحكومي
 
 
القاهرة _ (الوفاق نيوز): دعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء إلى إعادة النظر في سعر رغيف الخبز المدعم البالغ سعره خمسة قروش مصرية.
 
وأوضح السيسي أن الوقت حان لزيادة سعر رغيف الخبز المدعوم، مضيفا أنه لا يتحدث عن زيادة كبيرة في السعر، لكن عن أن زيادة السعر باتت ضرورة.
 
وجاء حديث السيسي في هامش افتتاح مدينة صناعية غذائية على ضرورة زيادة سعر الخبز الحكومي "دون الخوف من ردود الفعل".
 
ويعتبر الخبز الحكومي هو السلعة المدعمة التي لم تمس منذ عام 1977 حينما أثار رئيس مصر حينئذ أنور السادات غضب المصريين ليخرجوا في احتجاجات بعد إعلانه خفض الدعم.
 
وارتفعت تكاليف المعيشة ارتفاعا صاروخيا منذ عومت مصر المعتمدة على الاستيراد عملتها الجنيه في نوفمبر 2016 لتفقد نحو نصف قيمتها، مما قلص الدخل الحقيقي لكثير من المصريين.
 
وعن قضية الزيادة السكانية، تساءل السيسي: "هل نحن بحاجة إلى كثرة الإنجاب أم إلى عدد نستطيع أن نرعاه؟".
 
وقال: "كلما نتحدث عن الزيادة السكانية يقول البعض إن الرزق على الله.. صحيح الرزق على الله.. وكلنا في مصر والعالم نعيش بفضل ربنا علينا، لكن الله أمرنا بالتفكر والتدبر والأخذ بأسباب الحياة".
 
وتساءل: "هل نحن بحاجة إلى عدد أطفال كثيرين يعيشون في ظروف معيشية صعبة أم عدد مناسب يتمتع بجودة عالية من المعيشة؟".
 
كما دعا السيسي إلى إعادة التفكير في معدلات النمو السكاني والتي إذا استمرت بوتيرتها الحالية قد لا يمكن تحقيق التنمية بالشكل المأمول، داعيا الأسر إلى تربية ورعاية أبنائهم رعاية صحية ورياضية جيدة، وهو ما يتطلب ضبط معدلات الإنجاب.